تشييع جثمان الشهيد القائد محمد الحرملي وقيادات الدولة تؤكد أنه ارتقى في سبيل الوطن

الخميس 08 إبريل-نيسان 2021 الساعة 11 مساءً / متابعات|
عدد القراءات (321)
 

تشييع جثمان الشهيد القائد محمد الحرملي وقيادات الدولة تؤكد أنه ارتقى في سبيل الوطن

 

شيع اليوم في مأرب جثمان فقيد الوطن الشهيد اللواء محمد الحرملي أركان حرب المنطقة العسكرية السابعة، والذي ارتقى شهيدا في مقدمة الصفوف التي يخوضها أبطال الجيش الوطني في نطاق عمليات المنطقة العسكرية السابعة .

وتقدم صفوف المشيعين رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الوطني الفريق الركن صغير بن عزيز وعدد من قيادات الجيش الوطني وجمع غفير من أقارب ومحبي الشهيد.

 وكانت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة نعت اللواء محمد مشلي الحرملي، رئيس أركان المنطقة العسكرية السابعة، الذي استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني والبطولي في قيادة المعارك ضد مليشيا الحوثي الايرانية.
وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن الشهيد الحرملي كان واحدا من القادة الأوفياء الذين وقفوا بشجاعة وبسالة منذ وقت مبكر في وجه مليشيا التمرد ومخلفات الإمامة، ومن أوائل القادة الأحرار الذين لبّوا نداء الوطن وقدّموا تضحيات غالية دفاعاً عن الثورة والجمهورية والمكتسبات الوطنية، وكانت له مواقف وطنية خالدة في مختلف المراحل والمنعطفات.
وأكدت وزارة الدفاع أن هذه التضحيات الغالية ستزيد الأبطال عزماً واصراراً وثباتاً، وأن الدماء الطاهرة ستضيئ دروب الحرية والفداء وتبقى حافزاً للمُقاتلين البواسل بالحماس وشدة البأس والروح المعنوية الوطنية المتوقدة.
الى ذلك بعث  رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، برقية عزاء ومواساة في إستشهاد اللواء محمد مشلي الحرملي، رئيس أركان المنطقة العسكرية السابعة، وهو يؤدي واجبه الوطني والبطولي في قيادة المعارك ضد المليشيا الحوثية الايرانية.

وأشاد رئيس الجمهورية بمناقب الشهيد البطولية ودوره في مواجهة ميليشيا الحوثي الإنقلابية ومخلفات الإمامة.. مشيراً إلى أن الشهيد من أوائل القادة الأحرار الذين لبّوا نداء الوطن وقدّموا تضحيات غالية دفاعاً عن الثورة والجمهورية والمكتسبات الوطنية، وكانت له مواقف وطنية خالدة في مختلف المراحل والمنعطفات.

كما بعث نائب رئيس الجمهورية، الفريق الركن علي محسن صالح، برقية عزاء ومواساة في إستشهاد اللواء محمد مشلي الحرملي.

وأشاد نائب رئيس الجمهورية في البرقية بأدوار ومكانة الشهيد وبطولاته التي اجترحها في صفوف الجيش الوطني في الدفاع عن الثورة والجمهورية ومواجهة ميليشيات الحوثي الإرهابية في مختلف الجبهات.

الى ذلك بعث عضو مجلس الشورى العميد الحسن بن علي أبكر برقية عزاء ومواساة في استشهاد القائد اللواء محمد مشلي الحرملي، مشيدا بمواقف الشهيد وبطولاته وتضحيته في سبيل الوطن.

وقال أبكر "ارتقى اللواء محمد مشلي الحرملي اركان حرب المنطقة السابعه  شهيدا مجيدا مقبلا غير مدبر ، ما أعظمها المواقف وما أقواها المعارك وما أشد البأس عندما يتقدم صفوف المحاربين القيادات الميدانية العليا"، مضيفا :"هنيئا لك ايها الملهم الشهيد والقائد البطل، أي فخر لك وأنت من أوائل الأبطال والقادة في تأسيس الجيش الوطني وتعميد البناء المؤسسي للقوات المسلحة الشرعية ، أي منزلة أعظم من كونك شهيدا ، وأي مكان أرفع من وعد الله بمكان عليَا ، وأي هدف أسمى من تضحياتك لوطن حبه من الإيمان .

وقال ابكر في برقية العزاء في استشهاد اللواء الحرملي :" رحلت وستظل وأمثالك من القادة الأبطال والجنود الشجعان أسطورة المجد للأجيال الحاضرة والقادمة . ستظل دمائكم طاقة النصر وعنوان الكرامة ، رحم الله الشهيد الحرملي وكل شهداء الوطن".

وعبر العميد أبكر عن خالص العزاء لأهل وقبائل ومحبي فقيد الوطني اللواء محمد مشلي الحرملي، ولكافة أبطال المنطقة العسكرية السابعة وكل منسوبي الجيش الوطني".

ارتقى اللواء محمد مشلي الحرملي اركان حرب المنطقة السابعه شهيدا مجيدا مقبلا غير مدبر ، ما أعظمها المواقف وما أقواها...

تم النشر بواسطة ‏ الحسن علي ابكر‏ في  الخميس، ٨ أبريل ٢٠٢١