الشيخ أبكر يترأس اجتماعا لشورى الإصلاح في الجوف ويدعو لرص الصفوف وتجاوز الخلافات

الإثنين 10 يوليو-تموز 2023 الساعة 06 مساءً / متابعات|
عدد القراءات (380)

الشيخ أبكر يترأس اجتماعا لشورى الإصلاح في الجوف ويدعو لرص الصفوف وتجاوز الخلافات

أكد رئيس هيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للاصلاح بمحافظة الجوف الشيخ الحسن ابكر، أن التحديات التي تعيشها البلاد تتطلب مزيداً من الجهود ورص الصفوف وتجاوز الخلافات.

وترأس أبكر اجتماع الدورة الاعتيادية لهيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للاصلاح بمحافظة الجوف ، اليوم الاثنين، في مدينة مارب، تحت شعار (استمراراً للنهج الديمقراطي والعمل المؤسسي).

وأكد أبكر أن الانعقاد اليوم يأتي تحت شعار واضح يؤكد على العمل المؤسسي ويرسخ النهج الديمقراطي الذي قام عليه الاصلاح ومنها هيئات الشوري المحلية، كواحدة من المؤسسات التي يناط بها اعمال واختصاصات وفق اللوائح.

واستمعت هيئة الشورى الى تقرير اعمال للمكتب التنفيذي للنصف الأول للعام 2023م، الذي قراءه رئيس المكتب الدكتور محمد صالح، وفق الخطة السنوية، بعدها تم فتح باب النقاش وتقديم الملاحظات على تقرير اعمال المكتب والآراء التي ترتقي بعمله الى مستوى تحديات المرحلة ومقترحات تجاوز الصعوبات التي تواجه عمل المكتب.

وثمن البيان الختامي للدورة الاعتيادية جهود قيادة واعضاء المكتب التنفيذي في تحقيق اهداف الخطة النصفية، وادوار المرأة الاصلاحية بالمحافظة وضرورة دعم جهودها، داعين الى الاهتمام بالصف الداخلي وتعميق روابط الاخاء والترابط.

وتقدمت هيئة الشورى بأسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، بمناسبة عيد الاضحى المبارك، وباركت خطواته الاخيرة في تدشين الحكم الاتحادي في محافظة حضرموت مطالبين بالعودة الى ادارة الدولة من ارض الوطن.

وعبرت هيئة الشورى عن اسفها لموقف رئيس مجلس القيادة الرئاسي في تجاهل ابناء الجوف، وعدم الاستجابة لمطالبهم واستمرار سياسية تهميش دورهم وتضحياتهم في حماية الثوابت الوطنية.

وثمنت هيئة الشورى المحلية المواقف الشجاعة للقوى والاحزاب السياسية بمحافظة الجوف، في تجاوز التباينات والاصطفاف في المطالبة بالحقوق الدستورية والسياسية للمحافظة، كما حيا ادوار ابناء الجوف في مواجهة مليشيا الحوثي الايرانية وتقديم التضحيات المستمرة لحماية النظام الجمهوري والثوابت الوطنية.

الشيخ أبكر يترأس اجتماعا لشورى الإصلاح في الجوف ويدعو لرص الصفوف وتجاوز الخلافات

ودعت هيئة الشورى المحلية الى الاهتمام بالجيش والمقاومة وترتيب اوضاعهم بما فيها انتظام صرف الرواتب، وتوفير الدعم اللوجستي ومتطلبات معركة تحرير محافظة الجوف وكافة اراضي الوطن من المليشيا الحوثية.

ودعا البيان الجهات المعنية الى الاهتمام بالنازحين والمهجرين وتلبية احتياجاتهم الانسانية ومتابعة اوضاعهم والاهتمام بالتعليم، وعدم ترك الساحة خالية امام المناهج المنحرفة والهدامة، معبرين عن ادانتهم لحرمان ابناء المحافظة من المنح الدراسية التي اعلنتها التعليم العالي مؤخرا.

وادان البيان الختامي الصلف الذي تمارسه مليشيا الحوثي ضد أبناء الشعب في مناطق سيطرتها، وممارسة سياسة التجويع والترهيب المستمر.

وطالب الحاضرون الأمم المتحدة ومجلس الأمن بتفعيل دورها تجاه الازمة اليمنية، ودعم مبادرات السلام وفق المرجعيات الثلاث، وتفعيل قرارها المطالب بالإفراج عن السياسي اليمني والمناضل الاستاذ محمد قحطان.

وثمنت هيئة الشورى المحلية للاصلاح بالجوف الدور الاخوي للأشقاء في قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامير محمد بن سلمان.

وأدان الحاضرون الإساءة للمقدسات الإسلامية والصلف الصهيوني تجاه الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

الشيخ أبكر يترأس اجتماعا لشورى الإصلاح في الجوف ويدعو لرص الصفوف وتجاوز الخلافات