مأرب.. استشهاد البطل سلطان عبدالرحيم ابكر في معركة بطولية تكللت بكسر هجوم مليشيا الحوثي على البلق

السبت 12 مارس - آذار 2022 الساعة 08 مساءً / متابعات|
عدد القراءات (522)

استشهد فجر اليوم السبت 12-3-2022، الشاب البطل سلطان عبدالرحيم أبكر، في صفوف الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهات العزة والكرامة في محافظة مأرب.

وقال مصدر مطلع إن البطل سلطان عبدالرحيم أبكر شارك مع ابطال الجيش الوطني والمقاومة في كسر هجوم عنيف لمليشيا الحوثي على جبهة البلق غرب مأرب جنوب مأرب.

وسطر الجيش الوطني وأبطال المقاومة بطولات خالدة تكللت في كسر الهجوم الحوثي وتكبيد المليشيا خسائر فادحة.

والشاب سلطان عبدالرحيم أبكر، هو نجل شقيق القيادي في المقاومة الشعبية بمحافظة الجوف وعضو مجلس الشورى، الشيخ الحسن بن علي أبكر، حيث كتب على صفحته في فيسبوك خبر استشهاد نجل شقيقه.

وقال الشيخ أبكر :"إنا لله وإنا إليه راجعون .. اللهم أجرنا في مصيبتنا واخلفنا خيرا في هذه اللحظة لحق بركب الشهداء الولد المجاهد سلطان عبدالرحيم أبكر ، مقبلا غير مدبر يقاتل مع إخوانه ضد مليشيا الإرهاب الحوثية ، اللهم اقبله شهيدا وأجعله في عليين يا رب العالمين".

إلى ذلك بعث رئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر، اليوم، برقية عزاء ومواساة الى عضو مجلس الشورى الشيخ الحسن علي أبكر ، ولأبناء الفقيد عبدالرحيم علي أبكر، وجميع آل أبكر، وذلك في استشهاد البطل سلطان عبدالرحيم أبكر، الذي استشهد في جبهة القتال بمحافظة مأرب دفاعاً عن الوطن.

وقال الدكتور بن دغر في برقيته "تغمد الله شهيدكم شهيد الحرية بواسع رحمته، وعظيم غفرانه، وأسكنه فسيح جناته، وألهمكم وأهلكم الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

كما بعث عدد من السياسيين والنشطاء والشخصيات الاجتماعية برقيات عزاء في استشهاد البطل سلطان عبدالرحيم أبكر، حيث كتب علوي الباشا بن زبع، عضو مجلس الشورى اليمني عضو البرلمان العربي ورئيس لجنة حقوق الانسان في البرلمان العربي :"خالص التعازي والمواساة للشيخ الحسن بن علي ابكر ولأبناء الشيخ عبدالرحيم بن علي ابكر و ال ابكر الكرام وقبائل الغيل خاصة وقبائل دهم الجوف عامة في استشهاد البطل سلطان عبدالرحيم ابكر في الجبهة الجنوبية بمارب.