أبكر يترأس اجتماعا استثنائيا لهيئة الشورى المحلية للإصلاح بمحافظة الجوف وانتخاب قيادة المكتب التنفيذي

الإثنين 20 فبراير-شباط 2023 الساعة 10 مساءً / متابعات|
عدد القراءات (66)

عقدت هيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح في محافظة الجوف، اليوم الاثنين، اجتماعا استثنائيا برئاسة الشيخ الحسن بن علي أبكر رئيس الهيئة، وحضور نائب رئيس الهيئة الشيخ سنان بن عبدالله العراقي وأمين السر الاستاذ صالح عسكر.

ورحب رئيس هيئة الشورى المحلية بالأعضاء في انعقاد الدورة الاستثنائية ووقف الجميع لقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء الذين ارتقوا في معركة استعادة الدولة ومواجهة الانقلاب، وأشاد رئيس الهيئة بالبطولات التي سطرها ابناء المحافظة واعضاء الإصلاح وقياداته في المعركة الوطنية ومساندة الدولة في مواجهة مليشيا الحوثي من وقت مبكر.

وقال أبكر إن عاصفة الحزم جاءت استشعارا للخطر الحوثي على أمن المنطقة، واستجابة لدعوة القيادة السياسية، مؤكدا أننا وجيراننا في خندق واحد حتى تزول هذه العصابة، داعيا إلى رص الصفوف وتوحيد الكلمة وتقديم الغالي والنفيس لتحرير محافظة الجوف التي ستكون مقدمة لتحرير العاصمة صنعاء، كما دعا الحكومة والتحالف العربي بقيادة المملكة إلى تقديم كافة أشكال الدعم لتحقيق هذا الهدف.

واستعرضت هيئة الشورى المحلية للإصلاح بمحافظة الجوف جدول الاعمال واقرته، كما استمعت إلى تقرير اداء المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بالمحافظة خلال الفترة الماضية الذي ألقاه امين المكتب الاستاذ سعيد عياش وقدم استقالة المكتب امام هيئة الشورى المحلية مشفوعة بالمبررات.

عقب ذلك فتح رئيس هيئة الشورى باب الترشح وانتخاب قيادة للمكتب التنفيذي حيث تم الاجماع على الدكتور محمد صالح محسن رئيساً للمكتب، وسعيد محمد عياش أميناً للمكتب، وصالح يحيى الفرجي أمين مساعدا.

وقدمت قيادة المكتب التنفيذي المنتخبة تشكيلة الدوائر لإقرارها من قبل هيئة الشورى المحلية.

واختتمت انعقاد الدورة الاستثنائية بقراءة البيان الختامي والذي اشاد بالدور الإيجابي الفعال لكافة أعضاء الإصلاح في مواجهة المشروع الانقلابي الحوثي، داعيا أعضاء الاصلاح إلى التمسك بالمبادئ والقيم، وتمتين العلاقات مع كل قوى وأفراد المجتمع.

وثمن البيان الدور النضالي للمرأة الإصلاحية، كما أوصت بتوسيع الأعمال والأنشطة الهادفة للارتقاء بالمرأة الجوفية وإبراز مكانتها السياسية والثقافية.

وحيا البيان الختامي الدور البطولي والنضالي لأبناء القوات المسلحة والامن والمقاومة الشعبية وقبائل المحافظة، داعيا إلى ايلائهم المزيد من الاهتمام، والالتزام بالرعاية والعناية الكاملة للجرحى وأسر الشهداء.

وطالبت هيئة الشورى المحلية بالجوف في بيانها الختامي السلطة المحلية تلبية الاحتياجات الاساسية لكافة ابناء المحافظة، وبذل الجهود للتخفيف على النازحين والمهجرين، والاهتمام بالتعليم لمواجهة سياسة المليشيا في نشر التجهيل وتحريف المناهج، كما طالبت بمتابعة حصة أبناء المحافظة من المنح الدراسية ومقاعد التبادل الثقافي.

وأهابت هيئة الشورى بكافة ابناء المحافظة عدم الانجرار خلف المخططات الحوثية الارهابية التي تستهدف تمزيق النسيج الاجتماعي الجوفي، وتغيير الهوية الوطنية والدينية والثقافية، وإهانة القبيلة ومحو أعرافها.

كما طالبت شورى الاصلاح المحلية بمحافظة الجوف الحكومة باتخاذ الاجراءات السريعة والعاجلة لإصلاح الوضع الاقتصادي ووقف تدهور العملة الوطنية، وتحسين الخدمات الاساسية وتطوير البنية التحتية، وتنمية الموارد وترشيد الانفاق.

وأكد البيان الختامي الوقوف الدائم والمستمر خلف القيادة السياسية ممثلة بفخامة الدكتور/ رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي وكافة أعضاء المجلس، وطالبتهم بضرورة إنصاف المحافظة في كافة الجوانب ومنح ابنائها نصيب من الوظائف العليا.

وأشاد البيان بالدور الاخوي والإنساني الذي تقوم به قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، داعية إلى الاستمرار في مساندة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وقبائل الجوف حتى تحرير كامل المحافظة وبقية المحافظات.

ودعا البيان المبعوث الأممي إلى اليمن وبعثة الأمم المتحدة ومنظماتها إلى القيام بدورها ومسؤولياتها القانونية والاخلاقية تجاه الانتهاكات الحوثية التي تطال ابناء محافظة الجوف وكل اليمن وإدانة هذه الجرائم.

   هيئة الشورى المحلية للإصلاح بمحافظة الجوف تعقد دورة استثنائية وتنتخب قيادة المكتب التنفيذي

 هيئة الشورى المحلية للإصلاح بمحافظة الجوف تعقد دورة استثنائية وتنتخب قيادة المكتب التنفيذي

 هيئة الشورى المحلية للإصلاح بمحافظة الجوف تعقد دورة استثنائية وتنتخب قيادة المكتب التنفيذي